بورعدة العربي يتوج بالذهب في مراكش

البطولة الإفريقية التاسعة عشر

بورعدة العربي يتوج بالذهب في مراكش

استطاع العربي بورعدة ومثلما كان متوقعا من التفوق بجدارة على منافسيه الأفارقة في العشاري الذي جرى على مدى يومين ( الأحد والاثنين ) في إطار البطولة الإفريقية التاسعة عشر بمراكش المغربية لينال الميدالية الذهبية و يسجل أحسن رصيد ( 8311 نقطة ) في الاختصاصات العشرة ليحطم بذلك رقمه القياسي الوطني السابق (8302 نقطة ) ويقترب أكثر من الرقم القياسي الإفريقي ( 8343 نقطة ) لصاحبة الجنوب إفريقي وليام كورتزين الذي لم يسعفه الحظ فانسحب في منافسة القفز العالي بسبب إصابة ، ومهما يكن فالعربي بورعدة كان يتقدم منافسيه منذ المنافسة الأولى 100 م إلى غاية المنافسة الأخيرة 1500 م. هذا رغم ابتعاده عن المنافسة لمدة سنتين استطاع بفضل عزيمته القوية وطموحه المفرط أن يعود بقوة ويصل إلى مستوى أحسن مما كان عليه من قبل .

 

من جهة أخرى نشير إلى أن البطل الأولمبي مخلوفي توفيق قد تأهل للدور النهائي في 800 م الذي سيجرى مساءالثلاثاء ( 17 h 20 ) بعدما جاء في الرتبة الثانية ب 1 د 48 ث 90 ج م بعد الكيني إيفان كيكورين ب 1 د 48 ث 64 ج م والتي تعتبر أول منافسة رسمية له منذ الألعاب الأولمبية بلندن 2012 .

سيعرف اليوم الثالث الثلاثاء من البطولة دخول جملة من الرياضيين الجزائريين وهم في الوثب الثلاثي نجد نيمة عصام و كافيا الوهاب وفي ال 110 م حواجز عثمان الحاج لعزيب و الياس مقدال وفي الطويل سيدات رميسة بلبيوض وفي السباعي ياسمينة عمراني